ملتقى المغتربين
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة B01e1d10
ملتقى المغتربين
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة B01e1d10
ملتقى المغتربين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى اجتماعي ثقافي علمي أدبي يتناول قضايا معاصرة ونقاشات جادة ومواضيع مختلفة جدية وساخرة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Moltaq10
موقع تلاوة القران الكريم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 141 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 140 زائر

MYFRIEND

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1092 بتاريخ الأحد أكتوبر 19, 2014 11:46 pm
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الكلمة الطيبة
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالخميس نوفمبر 07, 2024 5:26 pm من طرف MYFRIEND

» طريقة عمل المنسف الاردني على اصوله​
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالخميس أكتوبر 31, 2024 7:36 pm من طرف Ghadeer_123

» طريقة عمل الكب كيك
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالأربعاء أكتوبر 23, 2024 2:05 am من طرف Moher

» أحب الكلمات إلى الله
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالسبت أكتوبر 12, 2024 4:42 pm من طرف MYFRIEND

» الإحباط
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالثلاثاء أكتوبر 08, 2024 4:53 am من طرف Moher

»  طريقة عمل حلى النسكافيه البارد
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالأحد أكتوبر 06, 2024 6:31 am من طرف Moher

» الإيتيكيت
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالثلاثاء أكتوبر 01, 2024 3:08 pm من طرف MYFRIEND

» دار المسنين
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالثلاثاء أكتوبر 01, 2024 3:03 pm من طرف MYFRIEND

» طريقة عمل الكب كيك
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالأحد سبتمبر 29, 2024 5:49 am من طرف Moher

» طريقة عمل الغُريبة
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالأحد سبتمبر 29, 2024 5:38 am من طرف Moher

» زبدية الجمبري
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالأحد سبتمبر 29, 2024 5:33 am من طرف Moher

» طريقة عمل الكوردن بلو
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالأحد سبتمبر 29, 2024 5:11 am من طرف Moher

» طريقة عمل الشاكرية باللحم​
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالأحد سبتمبر 29, 2024 5:05 am من طرف Moher

» كنافة شعر بالقشطة
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالأحد سبتمبر 29, 2024 4:57 am من طرف Moher

» إعلم أخيه
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالخميس سبتمبر 26, 2024 2:19 am من طرف Moher

» طريقة عمل بان كيك Pancake هش وسهل
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالسبت سبتمبر 14, 2024 4:50 am من طرف Ghadeer_123

» كرات اللحم بالفطر والكريمة
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالجمعة سبتمبر 13, 2024 4:42 am من طرف Moher

» طريقة عمل الهريسة الفلسطينية
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالجمعة سبتمبر 13, 2024 4:40 am من طرف Moher

» حلا الشمواه
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالجمعة سبتمبر 13, 2024 4:36 am من طرف Moher

» طريقة عمل فاهيتا الدجاج
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالجمعة سبتمبر 13, 2024 4:34 am من طرف Moher

» اسكالوب الدجاج المقرمش مثل المطاعم
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالجمعة أغسطس 23, 2024 3:28 am من طرف Ghadeer_123

» حلا كاسات التشيز كيك البارد
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالخميس أغسطس 08, 2024 3:54 am من طرف Ghadeer_123

» فيتوتشيني الفريدو
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالثلاثاء أغسطس 06, 2024 4:22 am من طرف Ghadeer_123

»  طريقة عمل كرات الشوكولاته والبسكوت
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالثلاثاء أغسطس 06, 2024 4:17 am من طرف Ghadeer_123

» مهلبية المانجو
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالسبت يوليو 27, 2024 3:51 am من طرف Ghadeer_123

» المقلوبة الفلسطينية
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالإثنين يوليو 22, 2024 11:21 pm من طرف MYFRIEND

» معكرونة بالدجاج والكريمة​
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالأحد يوليو 21, 2024 10:55 pm من طرف Ghadeer_123

» معكرونة بالدجاج والكريمة​
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالأحد يوليو 21, 2024 10:55 pm من طرف Ghadeer_123

» طريقة عمل المسخن الفلسطيني على أصوله
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالسبت يوليو 20, 2024 3:43 am من طرف Ghadeer_123

» مسائل مشهورة فى المواريث
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالإثنين يوليو 01, 2024 4:42 pm من طرف MYFRIEND

الوقت الان
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Misoleen - 5451
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_rcapطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Voting_barطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_lcap 
yuri19_86 - 4171
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_rcapطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Voting_barطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_lcap 
MYFRIEND - 3959
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_rcapطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Voting_barطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_lcap 
Ruba - 3812
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_rcapطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Voting_barطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_lcap 
ماهر الزعبي - 3524
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_rcapطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Voting_barطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_lcap 
مشمشة - 2525
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_rcapطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Voting_barطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_lcap 
hanaa - 2055
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_rcapطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Voting_barطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_lcap 
nadine k - 1077
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_rcapطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Voting_barطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_lcap 
مكعبات وردية - 1062
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_rcapطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Voting_barطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_lcap 
*خلي الاسم بعدين * - 1019
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_rcapطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Voting_barطريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 373 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Ghadeer_123 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 30481 مساهمة في هذا المنتدى في 3385 موضوع

 

 طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Moher

طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Default4



الدولة : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
مزاجي : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة 410
المهنة : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Haddad10
الهواية : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Unknow11
الاوسمة طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
وسام التمييز طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 26/09/2010

طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
مُساهمةموضوع: طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة   طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالإثنين يناير 28, 2013 10:17 am












حلقتنا الجديدة اليوم عن المراوح الكهربائية والتي قد يضطر بعض أصحاب السيارة الى تركيبها ويعود ذلك لعدة أسباب ومن أهمها :

- الحرارة المزعجة للمكينة .

- الصوت المزعج الناتج عن المروحة الميكانيكية .


والحقيقة أن المروحة الميكانيكية اذا كانت تعمل على أكمل وجه فأنا أفضلها على غيرها من المرواح الكهربائية ولا يوجد هناك مقارنة ,

لأنها لا تستهلك كهرباء وليست عرضه للأعطال مقارنة بالكهربائية - ولو انهم قليل ما يخربون - .

عموما ً أيا كان هدفك أخي الغالي ففي هذا الموضوع ستستطيع أن تركب مروحتك الكهربائية في أي مكان ودون الحاجة الى عمال أو فنيين .

فـ بسم الله نبدأ :

وقبل البدء أحب أن ألفت انتباهك أخي الغالي أن
هذا الموضوع هو خلاصة الخلاصة ولم أتوصل الى هذا الجهد و الموضوع المتكامل
الا بعد تعب و مروحتين جديدتين وجدت لها طريقا ً للتـلـف !


أولا ً عليك أن تختار المروحة المناسبة لسيارتك والتي تعطي الهواء المناسب لتبريد محركك ..

وهنا ننصح بمروحة السوباروا - تتوفر بحجمين صغير وكبير - لسعرها المناسب و توفرها بكثرة .

ماعليك الا ان تتوجه الى الصناعية القديمة بالرياض عند أصحاب المكائن
المستعمله المستوردة وتطلب منهم المروحة بالحجم المناسب لسيارتك .

سعر الصغيرة 100 ريال والكبيرة 70 ريال .

الصغيرهـ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الشيروكي لديه مروحة كهربائية قوية بالقرب من المروحة الميكانيكية , و هنا نحن لا نحتاج سوا لمروحة كهربائية واحدة فقط .

بعد شرائها عليك بتركيبها بالطبع على الرديتر وهنا تحتاج للوزنية المناسبة و
كل شخص وطريقته في التركيب , سأحدثك عن تجربتي على سيارتي شروكي 98 .


أولا ً بالطبع ستفك المروحة - الميكانيكية - محل الحديث و لديها 4 مسامير وسهلة الفك حقيقة ..

هذا المسمار عاليمين , وطريقة فكه في الأسفل ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كل ماعليك ان تفك الصامولة من المسمار وتركبها بالعكس في المسمار الآخر كما
في المسمار أعلاه - عاليسار - و سيصبح صامولتين متعاكستين شدها قليلا ً
وبعد ذلك فكها بالعكس وسينفك معك المسمار , وتفعل ذلك مع البقية .

وهذه صورة للمروحة والهواية أمامها ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولكن بعد الفك ستواجهك مشكلة بسيطة وهي , أن مسامير الوكالة طويلة شوي و ستصبح قريبة من المروحة الكهربائية .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الأمر الذي سيجعل من احتمالية عطب المروحة الكهرب واردا ً - حصل معي - فستذهب الى محلات المسامير وتطلب مثله بطول أقل ..

ذهبت الى محلات المهيدب لأن مسمار الوكالة ناعم ولايوجد حولي محلات لديها
مسامير ناعمه وطلبت نفس المسمار و أعطاني طويل وذهبت للمخرطة أمامه مباشرهـ
وطلبت تقصيرة حتى استفيد منه وهذه صورة ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وكما هو واضح الطول الزائد هذا كله لا أريدهـ ولا يستفاد منه في مسمار الوكالة ..

* بعض من يركبون المرواح الكهربائية يضطر لازالة بكرة المروحة نهائيا ً حتى
يتجاوز هذه المشكلة ويضطر الى تغير سير المكينة لأقصر منه , ولكن هذا الحل
أسهل و أأمن وفي حالة الحاجة للمروحة الكهربائية واعادتها لا يكلف الأمر
أي جهد أو تعب .

وهنا يلاحظ المساحة بين المروحة والبكرة بخلاف السابق .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والآن هي آمنة تماما ً و تمت تجربتها في أقسى الظروف و أظهرت نتائج باهرهـ


والآن نتوجه إلى قواعد المرواح المرهمه ,

قواعد الهواية للمروحة الميكانيكية استخدمتها كقواعد لمروحتي فاضطررت الى قليل من القص من المروحة ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أما الجهه العلوية فلحمت عليها قواعد لتركب على قاعدة الرديتر .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أما شكلها من الأسفل بعد التركيب أصبح هكذا ..

من اليمين :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الشمال :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صورة بعد تمام العمل ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أما توصيل الكهرب :


كيف نوصّـل الكهرب الى المروحة الكهربائية ؟؟

هناك العديد من الخطوات سأتي عليها واحدة واحدة ..

أولا ً لمن استعان بالمروحة الكهربائية لتخفيض حرارة سيارته بامكانه أن يوصّـل الكهرباء اليها بالعديد من الطرق :

- مباشرة مع السلف .

- مباشرة مع السلف والسرعه الأخرى مع المكيف .

- على حساس الحرارة .

وهنا سأشرح الطريقة الأخيرة , فـ بالله أستعين .

قد يستغرب البعض من أن في الطلبات كتاوت واحدة فقط على خلاف
المعتاد , ولكن في هذا الموضوع تطبيق لطريقة جديدة وغير مطروحة سابقا ً
ولم أرى أحد عمل بها - في حد علمي - .


أولا عليك باحضار اللوازم وهي :

حساس مرسدس , المقاس حسب الرغبه واخترت أنا 75 لأنه يفتح على حرارة الثلث .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والعدة التالية :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

زرادية + كتاوت + شطرطون كهرب + 4 اسلاك - واحد منها قوي بطول متر ومتين و الاخريات بطول نصف متر + 4 قفيز موصل كهرب + اختبار الكهرب .

كل سلك من هذه الأسلاك نركب طرفه في القفيز ونضغط عليه بالزرادية حتى يصبح شكله هكذا ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

+ راس موصل كهرب لحساس المرسدس هناك نوعين :

- راس حساس الوكالة بـ 5 ريال الحبة .

أو هذا و 2 حبة بريال , وتجدهـ عند محلات المسامير والعدد .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والآن الى الشغل الحامي فـركزّ معيّ ..

أولا ً تركيب الحساس هناك طريقتين :

1 - بواسطة ماصورة تركب في خرطوش الماء ويوضع في داخلها الحساس ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

2 - يركب في كوع البلف حق الحرارة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و أيها اخترت تذهب به الى المخرطة ويفتحون مقاس الحساس فيه كالتالي ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وثم يضبط السنة على مقاس الحساس ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والتكلفه 20 ريال .

في حال أن اخترت الكوع مثلي ستحتاج الى وجه الكوع بـ 3 ريال و صمغ باتكس بـ 5 ريال لكي تركبه من جديد ..

وسيصبح شكله هكذا ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والآن لتوصيل الكهرب ..


نأتي للمروحة الكهرب وننظر أسلاكها ونعرف ماذا تعني !

لدينا 3 أسلاك , واحد أخضر و أزرق و أسود .

دوما ً الأسود معناهـ السالب .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أما هنا الأخضر والأزرق فهم للكهرب ولكن لماذا سلكين كهرب ؟؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لأن المروحة سرعتين فـ حين نشبك أحدهما بالموجب و الأسود في السالب تشتغل السرعه الأولى ..

وفي حالة شبكناهم مع بعض في الموجب اشتغلت السرعتين ..

كما هو هنا ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نشبكهم مع بعض ونوصلهم بالسلك المتين الذي أتينا به وطوله متر ..

وبعد ذلك وفي كل توصيل هكذا لابد من لفهما بـ شطرطون الكهرب حتى لا يحدث التماس لا قدر الله ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أما الأسود في مسمار المروحة ..

***


أولا ً لنفهم وظيفة الكتاوت و كل رقم على ماذا يدل !!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

87 يذهب الى موجب المروحة والسالب الى مسمار المروحة في البدي .

30 كهرب من البطارية , وبامكانك ان تأخذهـ من علبة الفيوزات كما سيأتي .

85 تأخذهـ من أي كتاوت يعمل مع السويتش وتوصله مع الكتاوت الأخرى لنفس الرقم .

86 (( سالب )) الى حساس الكهرب و الكتاوت الأخرى في نفس الرقم .

****

أولا ً 87

نأتي بالطرف الآخر للسلك الموجب الذي أوصلناهـ للمروحه ونشبكه في الرقم 87 في الكتاوت ..

ثانيا ً 30

نأتي لعلبة الفيوزات و نفك الظاهر بالصورة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذا هو الموجب الواصل للكتاوت , و نوصله بأحد الأسلاك التي لدينا ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والطرف الآخر نوصله للكتاوت في الرقم 30 .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثالثا ً 85 ..

ستحتاج هنا الى اختبار الكهرب هذا :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الآن توصله بالسالب وتدق السلف دون التشغيل وتبحث عن الكتاوت الذي يعمل مع السويتش و يطفئ مع اغلاق السويتش ..

والهدف هنا هو المروحة لا تعمل في حالة اغلاق السويتش ..

صورة لكتاوت الوكالة لمروحة التبريد ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ووجدنا أن الرقم 85 في كتاوت الوكالة لمروحة التبريد - الذي كنا نريد ايصال الكهرب له - تعمل مع السويتش فقمنا بمد سلك منها ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والطرف الآخر كالعاده في الرقم 85 في الكتاوت الخارجية :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رابعا ً 86 ..

نوصل السلك الأخير براس الحساس الذي شريناها من محلات العدة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ونركبها في الحساس ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أما الطرف الآخر فـ لابد من حركة بسيطة ..

وهي أن نأتي بسلك آخر قصير و نربطه مع طرف سلك الحساس كما في الصورة :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و نركب عليهم قفيز واحد :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ونركبه في الكتاوت رقم 86 ..

السلك المضاف الباقي سوف نوصله الى كتاوت الوكالة رقم 86 ..

كما في الصورة ويوضح السلكين الموصلة من والى كتاوت الوكالة :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعد ذلك صورة نهائية لكتاوت الوكالة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و يصبح لدينا هذا الشكل للكتاوت الخارجية ..



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولابد ان نلف كل الأسلاك بالشطرطوش الكهربائي حتى لا تلتمس أو يؤثر عليها الماء وعوامل التعرية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولابد ان نبحث عن مكان لتثبيتها , ويوجد في الرفرف عدت أماكن فارغه و جاهزة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نختار أحدها ونثبت الكتاوت فيها ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وبعد التجربة أتت النتائج كما أردت تماما ً ..

فبمجرد أن تصل الحرارة الى ماقبل الثلث تعمل المروحتين مباشرة وتعود الحرارة للربع .

وهنا نصل الى الهدف من استخدام كتاوت واحدة و استعمال الأخرى نفس كتاوت الوكالة .

وهو بيت القصيد و الهدف الآخر من الموضوع الذي لم أتحقق منه حتى الآن وهو :

هل اذا تعطل الحساس أو حصل أي أمر أدى الى تحرك سلك الحساس من مكانه هل ستعمل المراوح ؟؟


افتعلت هذه الحادثة عمدا ً للتجربة فبماذا خرجت ؟؟

السلك وقد فككته عمدا ً ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وبقيت السيارة تعمل وأنا أنتظر في ترقب وحذر في آن واحد ..

حتى تعدت الحرارة النصف و هذا هو وقت المروحة الكهربائية في كمبيوتر الوكالة ..

فما أن وصلت هنا :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حتى أطرب أذناي صوت المروحتين تعمل معا ً حتى وصلت الحرارة الى ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و بحمد الله وصلت للنتيجة التي أريد والهدف الذي كنت أطمح اليه ..

نقطة أخيرة :

هذه الخطوة الأخير أهميتها تعدل أهمية العمل كامل فالعرضة لتحرك السلك محتمله ولابد من التأمين لحياة المحرك بهذه الخطوة ..

وللأسف من يوصلون المراوح الكهرب لايأخذون بهذه
الخطوة ولا يعملون هذا العمل بل يوصلون المروحتين على كتاوت منفصلة وخارجية
- على حسب معرفتي واطلاعي لم أجد من طبق هذه الطريقة أو توصل لها - .


وهذا جهد فردي مني و فكرة طرحتها وطبقتها أمامكم و أترك حقوق النشر لكل مسلم يستفيد منها - مع ذكر المصدر - ..


أتمنى أن يكون الموضوع حاز على رضاكم , كما أتمنى انه واضح وشامل ..

كما أتمنى من أي شخص لديه استفسار أن يطرحه هنا و سأجيبه اجابه شافيه وافيه بإذن الله , وبالصور أيضا ان استطعت

ولا أرجوا إلا دعوهـ لي فكم أنا في حاجة دوما ً الى دعواتكم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

































[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف المعيبد

طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Default2



الدولة : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Ae10
مزاجي : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة 4210
المهنة : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Factor10
الهواية : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Readin10
الاوسمة طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
وسام التمييز طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 29/08/2013

طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة   طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالخميس أغسطس 29, 2013 8:25 pm

moher كتب:
          



شكرااااااااااا







حلقتنا الجديدة اليوم عن المراوح الكهربائية والتي قد يضطر بعض أصحاب السيارة الى تركيبها ويعود ذلك لعدة أسباب ومن أهمها :

- الحرارة المزعجة للمكينة .

- الصوت المزعج الناتج عن المروحة الميكانيكية .


والحقيقة أن المروحة الميكانيكية اذا كانت تعمل على أكمل وجه فأنا أفضلها على غيرها من المرواح الكهربائية ولا يوجد هناك مقارنة ,

لأنها لا تستهلك كهرباء وليست عرضه للأعطال مقارنة بالكهربائية - ولو انهم قليل ما يخربون - .

عموما ً أيا كان هدفك أخي الغالي ففي هذا الموضوع ستستطيع أن تركب مروحتك الكهربائية في أي مكان ودون الحاجة الى عمال أو فنيين .

فـ بسم الله نبدأ :

وقبل البدء أحب أن ألفت انتباهك أخي الغالي أن
هذا الموضوع هو خلاصة الخلاصة ولم أتوصل الى هذا الجهد و الموضوع المتكامل
الا بعد تعب و مروحتين جديدتين وجدت لها طريقا ً للتـلـف !


أولا ً عليك أن تختار المروحة المناسبة لسيارتك والتي تعطي الهواء المناسب لتبريد محركك ..

وهنا ننصح بمروحة السوباروا - تتوفر بحجمين صغير وكبير - لسعرها المناسب و توفرها بكثرة .

ماعليك الا ان تتوجه الى الصناعية القديمة بالرياض عند أصحاب المكائن
المستعمله المستوردة وتطلب منهم المروحة بالحجم المناسب لسيارتك .

سعر الصغيرة 100 ريال والكبيرة 70 ريال .

الصغيرهـ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الشيروكي لديه مروحة كهربائية قوية بالقرب من المروحة الميكانيكية , و هنا نحن لا نحتاج سوا لمروحة كهربائية واحدة فقط .

بعد شرائها عليك بتركيبها بالطبع على الرديتر وهنا تحتاج للوزنية المناسبة و
كل شخص وطريقته في التركيب , سأحدثك عن تجربتي على سيارتي شروكي 98 .


أولا ً بالطبع ستفك المروحة - الميكانيكية - محل الحديث و لديها 4 مسامير وسهلة الفك حقيقة ..

هذا المسمار عاليمين , وطريقة فكه في الأسفل ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كل ماعليك ان تفك الصامولة من المسمار وتركبها بالعكس في المسمار الآخر كما
في المسمار أعلاه - عاليسار - و سيصبح صامولتين متعاكستين شدها قليلا ً
وبعد ذلك فكها بالعكس وسينفك معك المسمار , وتفعل ذلك مع البقية .

وهذه صورة للمروحة والهواية أمامها ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولكن بعد الفك ستواجهك مشكلة بسيطة وهي , أن مسامير الوكالة طويلة شوي و ستصبح قريبة من المروحة الكهربائية .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الأمر الذي سيجعل من احتمالية عطب المروحة الكهرب واردا ً - حصل معي - فستذهب الى محلات المسامير وتطلب مثله بطول أقل ..

ذهبت الى محلات المهيدب لأن مسمار الوكالة ناعم ولايوجد حولي محلات لديها
مسامير ناعمه وطلبت نفس المسمار و أعطاني طويل وذهبت للمخرطة أمامه مباشرهـ
وطلبت تقصيرة حتى استفيد منه وهذه صورة ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وكما هو واضح الطول الزائد هذا كله لا أريدهـ ولا يستفاد منه في مسمار الوكالة ..

* بعض من يركبون المرواح الكهربائية يضطر لازالة بكرة المروحة نهائيا ً حتى
يتجاوز هذه المشكلة ويضطر الى تغير سير المكينة لأقصر منه , ولكن هذا الحل
أسهل و أأمن وفي حالة الحاجة للمروحة الكهربائية واعادتها لا يكلف الأمر
أي جهد أو تعب .

وهنا يلاحظ المساحة بين المروحة والبكرة بخلاف السابق .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والآن هي آمنة تماما ً و تمت تجربتها في أقسى الظروف و أظهرت نتائج باهرهـ


والآن نتوجه إلى قواعد المرواح المرهمه ,

قواعد الهواية للمروحة الميكانيكية استخدمتها كقواعد لمروحتي فاضطررت الى قليل من القص من المروحة ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أما الجهه العلوية فلحمت عليها قواعد لتركب على قاعدة الرديتر .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أما شكلها من الأسفل بعد التركيب أصبح هكذا ..

من اليمين :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الشمال :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

صورة بعد تمام العمل ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أما توصيل الكهرب :


كيف نوصّـل الكهرب الى المروحة الكهربائية ؟؟

هناك العديد من الخطوات سأتي عليها واحدة واحدة ..

أولا ً لمن استعان بالمروحة الكهربائية لتخفيض حرارة سيارته بامكانه أن يوصّـل الكهرباء اليها بالعديد من الطرق :

- مباشرة مع السلف .

- مباشرة مع السلف والسرعه الأخرى مع المكيف .

- على حساس الحرارة .

وهنا سأشرح الطريقة الأخيرة , فـ بالله أستعين .

قد يستغرب البعض من أن في الطلبات كتاوت واحدة فقط على خلاف
المعتاد , ولكن في هذا الموضوع تطبيق لطريقة جديدة وغير مطروحة سابقا ً
ولم أرى أحد عمل بها - في حد علمي - .


أولا عليك باحضار اللوازم وهي :

حساس مرسدس , المقاس حسب الرغبه واخترت أنا 75 لأنه يفتح على حرارة الثلث .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والعدة التالية :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

زرادية + كتاوت + شطرطون كهرب + 4 اسلاك - واحد منها قوي بطول متر ومتين و الاخريات بطول نصف متر + 4 قفيز موصل كهرب + اختبار الكهرب .

كل سلك من هذه الأسلاك نركب طرفه في القفيز ونضغط عليه بالزرادية حتى يصبح شكله هكذا ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

+ راس موصل كهرب لحساس المرسدس هناك نوعين :

- راس حساس الوكالة بـ 5 ريال الحبة .

أو هذا و 2 حبة بريال , وتجدهـ عند محلات المسامير والعدد .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والآن الى الشغل الحامي فـركزّ معيّ ..

أولا ً تركيب الحساس هناك طريقتين :

1 - بواسطة ماصورة تركب في خرطوش الماء ويوضع في داخلها الحساس ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

2 - يركب في كوع البلف حق الحرارة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و أيها اخترت تذهب به الى المخرطة ويفتحون مقاس الحساس فيه كالتالي ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وثم يضبط السنة على مقاس الحساس ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والتكلفه 20 ريال .

في حال أن اخترت الكوع مثلي ستحتاج الى وجه الكوع بـ 3 ريال و صمغ باتكس بـ 5 ريال لكي تركبه من جديد ..

وسيصبح شكله هكذا ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والآن لتوصيل الكهرب ..


نأتي للمروحة الكهرب وننظر أسلاكها ونعرف ماذا تعني !

لدينا 3 أسلاك , واحد أخضر و أزرق و أسود .

دوما ً الأسود معناهـ السالب .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أما هنا الأخضر والأزرق فهم للكهرب ولكن لماذا سلكين كهرب ؟؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لأن المروحة سرعتين فـ حين نشبك أحدهما بالموجب و الأسود في السالب تشتغل السرعه الأولى ..

وفي حالة شبكناهم مع بعض في الموجب اشتغلت السرعتين ..

كما هو هنا ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نشبكهم مع بعض ونوصلهم بالسلك المتين الذي أتينا به وطوله متر ..

وبعد ذلك وفي كل توصيل هكذا لابد من لفهما بـ شطرطون الكهرب حتى لا يحدث التماس لا قدر الله ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أما الأسود في مسمار المروحة ..

***


أولا ً لنفهم وظيفة الكتاوت و كل رقم على ماذا يدل !!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

87 يذهب الى موجب المروحة والسالب الى مسمار المروحة في البدي .

30 كهرب من البطارية , وبامكانك ان تأخذهـ من علبة الفيوزات كما سيأتي .

85 تأخذهـ من أي كتاوت يعمل مع السويتش وتوصله مع الكتاوت الأخرى لنفس الرقم .

86 (( سالب )) الى حساس الكهرب و الكتاوت الأخرى في نفس الرقم .

****

أولا ً 87

نأتي بالطرف الآخر للسلك الموجب الذي أوصلناهـ للمروحه ونشبكه في الرقم 87 في الكتاوت ..

ثانيا ً 30

نأتي لعلبة الفيوزات و نفك الظاهر بالصورة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وهذا هو الموجب الواصل للكتاوت , و نوصله بأحد الأسلاك التي لدينا ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والطرف الآخر نوصله للكتاوت في الرقم 30 .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



ثالثا ً 85 ..

ستحتاج هنا الى اختبار الكهرب هذا :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الآن توصله بالسالب وتدق السلف دون التشغيل وتبحث عن الكتاوت الذي يعمل مع السويتش و يطفئ مع اغلاق السويتش ..

والهدف هنا هو المروحة لا تعمل في حالة اغلاق السويتش ..

صورة لكتاوت الوكالة لمروحة التبريد ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ووجدنا أن الرقم 85 في كتاوت الوكالة لمروحة التبريد - الذي كنا نريد ايصال الكهرب له - تعمل مع السويتش فقمنا بمد سلك منها ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والطرف الآخر كالعاده في الرقم 85 في الكتاوت الخارجية :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رابعا ً 86 ..

نوصل السلك الأخير براس الحساس الذي شريناها من محلات العدة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ونركبها في الحساس ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


أما الطرف الآخر فـ لابد من حركة بسيطة ..

وهي أن نأتي بسلك آخر قصير و نربطه مع طرف سلك الحساس كما في الصورة :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


و نركب عليهم قفيز واحد :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ونركبه في الكتاوت رقم 86 ..

السلك المضاف الباقي سوف نوصله الى كتاوت الوكالة رقم 86 ..

كما في الصورة ويوضح السلكين الموصلة من والى كتاوت الوكالة :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

بعد ذلك صورة نهائية لكتاوت الوكالة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و يصبح لدينا هذا الشكل للكتاوت الخارجية ..



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولابد ان نلف كل الأسلاك بالشطرطوش الكهربائي حتى لا تلتمس أو يؤثر عليها الماء وعوامل التعرية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولابد ان نبحث عن مكان لتثبيتها , ويوجد في الرفرف عدت أماكن فارغه و جاهزة ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نختار أحدها ونثبت الكتاوت فيها ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وبعد التجربة أتت النتائج كما أردت تماما ً ..

فبمجرد أن تصل الحرارة الى ماقبل الثلث تعمل المروحتين مباشرة وتعود الحرارة للربع .

وهنا نصل الى الهدف من استخدام كتاوت واحدة و استعمال الأخرى نفس كتاوت الوكالة .

وهو بيت القصيد و الهدف الآخر من الموضوع الذي لم أتحقق منه حتى الآن وهو :

هل اذا تعطل الحساس أو حصل أي أمر أدى الى تحرك سلك الحساس من مكانه هل ستعمل المراوح ؟؟


افتعلت هذه الحادثة عمدا ً للتجربة فبماذا خرجت ؟؟

السلك وقد فككته عمدا ً ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وبقيت السيارة تعمل وأنا أنتظر في ترقب وحذر في آن واحد ..

حتى تعدت الحرارة النصف و هذا هو وقت المروحة الكهربائية في كمبيوتر الوكالة ..

فما أن وصلت هنا :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

حتى أطرب أذناي صوت المروحتين تعمل معا ً حتى وصلت الحرارة الى ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

و بحمد الله وصلت للنتيجة التي أريد والهدف الذي كنت أطمح اليه ..

نقطة أخيرة :

هذه الخطوة الأخير أهميتها تعدل أهمية العمل كامل فالعرضة لتحرك السلك محتمله ولابد من التأمين لحياة المحرك بهذه الخطوة ..

وللأسف من يوصلون المراوح الكهرب لايأخذون بهذه
الخطوة ولا يعملون هذا العمل بل يوصلون المروحتين على كتاوت منفصلة وخارجية
- على حسب معرفتي واطلاعي لم أجد من طبق هذه الطريقة أو توصل لها - .


وهذا جهد فردي مني و فكرة طرحتها وطبقتها أمامكم و أترك حقوق النشر لكل مسلم يستفيد منها - مع ذكر المصدر - ..


أتمنى أن يكون الموضوع حاز على رضاكم , كما أتمنى انه واضح وشامل ..

كما أتمنى من أي شخص لديه استفسار أن يطرحه هنا و سأجيبه اجابه شافيه وافيه بإذن الله , وبالصور أيضا ان استطعت

ولا أرجوا إلا دعوهـ لي فكم أنا في حاجة دوما ً الى دعواتكم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته















   
       
       
       
       
       
   
   
       


       
       








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MYFRIEND

طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Sdfsfs
MYFRIEND


الدولة : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Eg10
مزاجي : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة 4010
المهنة : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Accoun10
الهواية : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Writin10
الاوسمة كاتب مميزز
وسام التمييز طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
عدد المساهمات : 3959
تاريخ التسجيل : 18/07/2009

طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة   طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالجمعة أغسطس 30, 2013 3:00 am

وممكن ميكانيكى يخلصها لك وانت بتشرب كاشة شاى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Moher

طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Default4



الدولة : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
مزاجي : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة 410
المهنة : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Haddad10
الهواية : طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Unknow11
الاوسمة طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
وسام التمييز طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 26/09/2010

طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Empty
مُساهمةموضوع: رد: طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة   طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة Emptyالجمعة أغسطس 30, 2013 3:51 pm

MYFRIEND كتب:
وممكن ميكانيكى يخلصها لك وانت بتشرب كاشة شاى
قصدك كهربائي

تسدء ان الميكانيكي وهو بيركب ماعرفش الا لما وريتوا المخطط
اصلوا نسي

-----------
هي الفكرة مش فكرة انك انت تركبوا ولا ميكانيكي ولا اي حد مش فارقة

لكن هي من باب العلم بالشيء
اصل الخلاف حصل على فائدة الريليه بالعملية وهل هو ضروري لما لا الخ الخ

اضافة الى ان الواد البنغالي لما جي يركبوا
طلب حوالي 600 درهم
وقعد يشرح ان العملية معقدة و فيها شغل
وعاوزة ريليه وصباب واسلاك  وتوصيلات ومش عارف ايه الخ الخ

و من بعد ما اخدت فكرة عن المخطط اعلاه
وجدت ان العملية مش بتكلف شيء
ريليه ثمنه 10 درهم
والصباب اصلا موجود بالعربية
والاسلاك ممكن تستخدم اي سلك زيادة مش عاوزه من عندك في البيت
والمروحة موجودة بالعربية اصلا
ومع ذلك اللي ركبها ليا ميكانيكي وما رضيش والله ياخد حاجة  وقال لي انها مش شغلانة

Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طريقة تركيب اوتوماتيك مروحة السيارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحذير عند ركوب السيارة
» كيفية تركيب ورق الحائط من بيوت مصر
» طريقة عمل الكب كيك
» طريقة عمل الغُريبة
» طريقة عمل الكب كيك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى المغتربين :: استراحة المنتدى :: منتدى الألعاب الصور والتسالي-
انتقل الى: